Uncategorizedالإفتتاحيةرياضة

أتلتيكو مدريد ينتظر استمرار تألق سواريز ومواصلة التقدم نحو لقب الدوري الإسباني

 مع انطلاق منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم غدا السبت، يتطلع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى استمرار تألق النجم لويس سواريز ومواصلة التقدم نحو منصة التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2014.

وبعد أن رحل سواريز عن صفوف برشلونة، بات النجم الأوروغوياني يعيش حياة جديدة جيدة ضمن صفوف أتلتيكو، وقاد الفريق عبر تألقه التهديفي إلى اعتلاء صدارة الدوري الإسباني بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، علما بأن أتلتيكو يتبقى له مباراتان مؤجلتان.

ودخل أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييغو سيميوني، العام الجديد متصدرا للدوري ويتطلع إلى تعزيز الصدارة عبر مباراته المقررة أمام ديبورتيفو ألافيس مساء الأحد في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

واعتلى أتلتيكو مدريد منصة التتويج بالدوري آخر مرة في عام 2014 وبعدها هيمن ريال مدريد وبرشلونة على اللقب.

وفي الوقت الذي يمر فيه أتلتيكو مدريد والنجم لويس سواريز /33 عاما/ بفترة تألق، لا تسير الأمور بالشكل المأمول بالنسبة للعملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وتعادل ريال وبرشلونة بنتيجة 1 / 1 مع فريقي إلتشي وإيبار، على الترتيب، خلال هذا الأسبوع بينما تغلب أتلتيكو مدريد على خيتافي 1 / صفر، وقد سجل سواريز هدف الفوز.

ورفع سواريز رصيده إلى ثمانية أهداف خلال هذا الموسم ليقاسم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد وجيرارد مورينو لاعب فياريال المركز الثاني قي قائمة هدافي الدوري، ويليهم ليونيل ميسي نجم برشلونة وميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسييداد برصيد سبعة أهداف لكل منهما، بينما ينفرد اياجو اسباس لاعب سيلتا فيجو بالصدارة برصيد تسعة أهداف.

وسجل سواريز هدفه في شباك خيتافي ليهدي سيميوني الفوز في المباراة رقم 500 له في تدريب أتلتيكو مدريد، وقد نادى المدرب لاعبيه بالحفاظ على الإيقاع عند مواجهة ألافيس.

وقال سيميوني إن الحفاظ على التناسق والإيقاع في كل المباريات ليس أمرا سهلا، وأضاف: “المنافس يخوض المباريات أيضا ولديه أهداف يحتاج إلى تحقيقها. واليوم الذي لا تظهر فيه بمستوى جيد، يظل من الواجب عليك محاولة الفوز أيضا”.

وتفتتح مباريات المرحلة السابعة عشرة غدا السبت بلقاء فياريال مع ليفانتي وريال بيتيس مع أشبيلية وخيتافي مع بلد الوليد، بينما تشهد مساء الأحد لقاء أتلتيك بيلباو مع إلتشي وريال سوسييداد مع أوساسونا وغيبار مع غرناطة، وتختتم مساء الإثنين بلقاء بلنسية مع قادش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى